افتتاح تسجيل العضوية عبر الإنترنت للجمعية الدولية لمديري التحصين

بإمكان الأفراد الذين لديهم الرغبة بالانضمام إلى الجمعية الجديدة التسجيل الآن على موقعها الإلكتروني
August 12, 2013

افتتاح تسجيل العضوية عبر الإنترنت للجمعية الدولية لمديري التحصين

(IAIM)

بإمكان الأفراد الذين لديهم الرغبة بالانضمام إلى الجمعية الجديدة التسجيل الآن على موقعها الإلكتروني

 

واشنطن (العاصمة)، في 12 أغسطس 2013- تعلن الجمعية الدولية لمديري التحصين (IAIM) عن افتتاح التسجيل الإلكتروني على الإنترنت للراغبين بالالتحاق بها. تدعو الجمعية الدولية لمديري التحصين، وهي الأولى من نوعها على المستوى الدولي، مديري التحصين على المستوى الوطني والفرعي في جميع البلدان ، سواء العاملين في القطاع العام أو الخاص، للانضمام كأعضاء في الجمعية. كما أن عضوية الجمعية مفتوحة أيضاً لكوادر المهنيين الصحيين الآخرين العاملين في مجال التحصين أو المهنيين المهتمين بمجال التحصين. وعلى الأفراد الراغبين في الانضمام كأعضاء إلى الجمعية إكمال عملية التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية.

 

 يمكن للأفراد المهتمين أن يسجلوا إما كأعضاء بصفة مديري تحصين أو كأعضاء منتسبين. العضوية الكاملة مفتوحة لمديري التحصين العاملين حالياً أو السابقين. وتتمتع عضوية مدير التحصين بالحصول على تسجيل مجاني في مؤتمرات الجمعية واجتماعاتها الإقليمية، كما إن الفرصة متاحة للأعضاء لتحسين مهاراتهم الإدارية والقيادية من خلال التدريب وتكوين شبكات الأقران، وكذلك الوصول إلى محتويات الموقع الإلكتروني والاستفادة منها، بالإضافة إلى حقوق التصويت. وستكون للأعضاء مديري التحصين، الذين يمارسون حاليًا عملهم كمديري تحصين، الفرصة أيضاً للمشاركة في برامج تبادلات الأقران التي تنظمها الجمعية، كما سيكونون مؤهلين لشغل مناصب قيادية.

 

إن باب العضوية المنتسبة مفتوح للأفراد الآخرين الذين لديهم الاهتمام بدعم وتعزيز برامج التحصين. وتشمل هذه الفئة من الأعضاء، على سبيل المثال لا الحصر، المهنيين مثل كوادر التمريض وأخصائيي الوبائيات والمختصين باقتصاديات الصحة والإحصائيين وفنيي سلسلة التبريد والصيادلة والباحثين في مجالات اللقاحات. وسوف يتمتع الأعضاء المنتسبون بالتسجيل المجاني في مؤتمرات الجمعية واجتماعاتها الإقليمية، وفرص لتحسين قدراتهم الإدارية ومهاراتهم القيادية من خلال التدريب والتواصل مع الأقران، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى محتويات الموقع الإلكتروني والاستفادة منها. يمكن لجميع الأعضاء المقبلين التسجيل للحصول على عضوية تجريبية مجانية لفترة ثلاثين يوماً.

 

يتيسر على موقع الجمعية الإلكتروني، الذي أطلق مؤخراً، تواصل الأعضاء وتبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجال إدارة برنامج التحصين، والانخراط في مناقشات مع نظرائهم والخبراء في هذا المجال، كما يتوفر البحث عن معلومات عن الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات واللقاحات المرخصة، بالإضافة إلى التعرف على الفعاليات المستقبلية والأخبار الحديثة المتعلقة بالتحصين.

 

يتمثل هدف الجمعية في دعم مديري التحصين وغيرهم من المهنيين ذوي العلاقة والاهتمام لتحقيق أهداف التحصين الوطنية والإقليمية والدولية، بما في ذلك تلك الموجودة في خطة العمل العالمية الخاصة للقاحات (GVAP)، وذلك من خلال تعزيز التفكير الاستشرافي، والارتقاء بفاعلية إدارة برامج التحصين. وتتمثل الأهداف في إنشاء منتدى يمكن لمديري التحصين من خلاله مناقشة وتبادل أفضل الممارسات؛ بناء ودعم شبكات دولية وإقليمية تضم مديري التحصين، وتوفير فرص تطوير القدرات التقنية والقيادية لمديري التحصين. ويتم دعم الجمعية عن طريق منحة مدتها خمس سنوات تقدمها مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

 

للجمعية هيئة إدارية تعرف باسم مجلس الإدارة، والذي يتكون من أفراد من مختلف أنحاء العالم ممّن هم إما مدراء للتحصين حاليا أو ممّن لديهم خبرات القيادة ذات الصلة بمجالات التحصين. ويُعتبر معهد سابين للقاحات بمثابة الأمانة العامة للجمعية ويكون مسؤولاً عن تنفيذ عملياتها اليومية.

لمزيد من المعلومات حول الجمعية أو التسجيل في موقعها على الإنترنت، يرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني info@iaimanagers.org. كما نشجع الأفراد العاملين في مجال التحصين على تبادل معلومات التسجيل مع شبكاتهم الخاصة.